عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/09/23الساعة07:23

رسالة وداع الى المناضل الشيخ سالم طالب الطوسلي

Rate this item
(0 votes)

عدن - لندن " عدن برس " -
عندما وصل النبأ المفجع الينا من المانيا، بواسطة الاخ المناضل اللواء الركن عوض محمد فريد، وصار الافتراق حقيقة..كانت السحب في سـماء الجنوب تتفرق.. البعض منها سكب مطراً، والبعض سكب دمعاً، والبعض إرتحل.. ففي رحلته العلاجية أو رحلتك للعلاج ابيت ان يهطل مطرك في ارض غريبة، هناك لكن جداولك كانت تنساب نحو ارض الوطن.

وعندما طال العلاج تعذر حتى  الشوق، وصار الحنين مريراً، ولكن لم يغيب عنه الوطن لحظة واحده.  أعاقة الفعل والموقف.. عندما قرر العودة اعاقه المرض. ذلك القلب المراوغ الذي امتلا بحب الوطن ومنحه العذاب وعانده القلب المراوغ. ابـى ان يسمح له بلقاء المحبوب الازلي.. الجنوب وشعبه الصبور المكافح وكل الوطنيين الشرفاء على ارض الجنوب.

في الزمن القديم، في السبعينيات من القرن العشرين.. إستطاع الفقيد سالم أن ينتزع من براثن الزمن وجودا وعمقا تاريخيا كمناضل، وكان وطنه الحقيقي هو الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية لأبناء شعبه. كما كانت إنسانيته تتجسد في الايمان العميق بمدى ما يتحقق من اقوال مقرونة بالافعال من وعي وعدالة وتحرر وتقدم ووحدة.

ولان المناضلون كثَر، فقد تراكمت خطاباتـهم وتصارعت واختلفت، ومامن حيله فالنضال أنواع والوان ورؤى.. ولكلاً منطقة قاموسه الذي يتمسك به، وكلاً يرى انه الاكثر نضال لخدمة الوطن، ولكن (بن طالب) نموذج خاص، فهو لا يجيد التزلف والكذب والمزايدة، وإنـما علمته الحياة - التي عاصرها - ان الحياة موقف، وان الموقف اختيار، وأن الاختيار حرية للارادة مبنية على المعرقة. ومن ثم تتلخص الحياة كلها في الرأي المقترن بالفعل في الصراع الدائب من جانب الانسان كل انسان، لتجاوز الواقع نحو الافضل.. وهناك تتحقق حرية الانسان في وحدته مع نفسه، في الوحدة بين عمله و غاياته، يتساوى في ذلك ابسط الناس واعظمهم قدرا.

لذلك, كنا بانتظار عودتك من المانيا يابن طالب, لكنك اخلفت الموعد, اعتذرت من القلب المراوغ ورحلت فوداعاً.

 

عوض علي حيدرة

خالد عوض علي

غسان عوض علي

سليمان عوض علي

الصديق عوض علي

طارق عوض علي

. 5890 .
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...