عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/09/25الساعة03:34

"خلاص" تدين قصف الضالع واعتقال باعوم وتهديد باذيب وتؤيد الثورة الجنوبية

Rate this item
(0 votes)

واشنطن – لندن " عدن برس " خاص : 15 – 11 – 2010

عبرت حركة " خلاص " اليمنية عن بالغ قلقها لتطورات الأحداث على الساحة الجنوبية وبخاصة عمليات القصف التي تعرضت لها مدن وقرى الضالع في الأيام القليلة الماضية واستكمالها بعمليات العنف المستمرة هذه باعتقال شيخ المناضلين رئيس الحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم ، وقالت الحركة في بيان لها حصل " عدن برس " على نسخة منه : " إننا إذ ندين بشدة هذه العمليات التي تنتظم مع نهج السلطة المستمر ، المعبر عن حالة الإفلاس السياسي والأخلاقي التي تعاني منها . نعتبرها حلقة في سلسلة متصلة ومتواصلة لنهج سلطوي بائس يمارس القتل والاختطاف والاعتقال بشهية مفرطة ويمعن في عسكرة الحياة المدنية في الجنوب بغرض تمييع القضايا العادلة والمصيرية " .

( نص بيان حركة " خلاص " )

تابعنا في حركة ( خلاص ) اليمنية باهتمام وقلق بالغين تطورات الأحداث على الساحة الجنوبية وبخاصة عمليات القصف التي تعرضت لها مدن وقرى الضالع في الأيام القليلة الماضية واستكمالها بعمليات العنف المستمرة هذه باعتقال شيخ المناضلين رئيس الحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم ورفاقه واعتقال الناشطة الجنوبية البارزة زهرة صالح في تكريس للحالة المستحدثة في التعامل مع نسائنا وحرماتنا وبما يخالف عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا ومحاولة الإساءة في نفس الإطار لبعض النشطاء الجنوبيين كما حصل مع الناشط والإعلامي الأستاذ لطفي شطارة ، وكذلك تهديد الناشط السياسي الجنوبي د. واعد باذيب بالقتل وما إلى ذلك من ممارسات مرفوضة.

إننا إذ ندين بشدة هذه العمليات التي تنتظم مع نهج السلطة المستمر ، المعبر عن حالة الإفلاس السياسي والأخلاقي التي تعاني منها . نعتبرها حلقة في سلسلة متصلة ومتواصلة لنهج سلطوي بائس يمارس القتل والاختطاف والاعتقال بشهية مفرطة ويمعن في عسكرة الحياة المدنية في الجنوب بغرض تمييع القضايا العادلة والمصيرية و تمرير مسرحيته الامنية التضليلية الأخيرة المتمثلة في إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية والتي يقصد بها إيهام العالم بأن الأمن مستتب في الجنوب واليمن عموما بعد أن أصبحت مؤشرات السقوط واضحة وآكدة .

إن هذه الأعمال بحق مدن وقرى جنوبية وقيادات ناشطة وفاعلة تمارس العمل النضالي السلمي يُعد انتهاكاً واضحاً للحقوق والحريات العامة بعد أن استحكمت حالة الدوران وهيمنت سياسة تعطيل المؤسسات وعسكرة الحياة المدنية وتغييب لغة العقل والمنطق والحوار والإصرار على عدم الاعتراف بالقضية الجنوبية العادلة سياسياً وحقوقياً ، وهو أمر لن يدوم فما ضاع حق وراءه مطالب ، وقد أثبت الجنوبيون بأنهم صفاً واحداً وراء قياداتهم الميدانية التي دفعت ولاتزال تدفع الثمن غالياً وهي تجترح الانتصار والانعتاق من رحم المعاناة والظلم والعنف والأصفاد.

ومن جانبنا نحث الحراك السلمي الجنوبي على مواصلة احتجاجه حتى الإفراج عن قياديي الحراك وعلى رأسهم المناضل حسن باعوم ، وندعو المجتمع الدولي للتدخل للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين في سجون سلطة صنعاء سواءا على ذمة الحراك السلمي الجنوبي أم على ذمة حروب صعدة الخاسرة أم على صعيد الحرب على حملة الأفكار والأقلام من الحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني والصحفيين ، كما نطالب بإعادة الاعتبار للهامش الديمقراطي المنتهك وكمقدمة للقيام بالانتصار له نطالب بعودة صحيفة الأيام العدنية إلى قرائها وإعادة الاعتبار لصاحبها وناشرها الأستاذ هشام باشراحيل .

إننا في حركة خلاص ونحن ندين عملية قصف الضالع واعتقال المناضل باعوم ورفاقه نجدد تأكيدنا بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم دون تحفظ ونعتبر أن إرادة الحرب التي اعتمدتها السلطة طوال ثلاثة عقود قد انكسرت في صعدة وكما تحقق هذا الإنكسار بلغة الحرب في صعدة يمكن أن تنكسر إرادة السلطة في الجنوب بالثورة السلمية ولنا في الثورات السلمية التي أحدثت تغييراً في تاريخ الشعوب والبلدان حول العالم خير شاهد ودليل .

إن حركة خلاص وضمن محاولاتها الحثيثة لإسماع صوت اليمن المنكوب تسعى حالياً إلى  جمع توقيعات من أبناء الجاليات اليمنية في الخارج وتحديد موعد مع بعض من أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي للاجتماع بهم وتقديم توضيح عام عن حقيقة الأزمة اليمنية بمافي ذلك القضية الجنوبية وقضايا المعتقلين وانتهاك مباديء حقوق الإنسان وجرائم الحرب المتنقلة في اليمن وتدمير القيم الأخلاقية لمجتمعنا اليمني ، وتسليمهم قائمة التوقيعات ومطالبتهم بعدم مساعدة النظام اليمني لارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والعمل الجاد للانتصار للحقوق والحريات العامة المنتهكة في اليمن وذلك بالتعاون والتنسيق مع حقوقيين وقانونيين عرب وأمريكان ، ونحث أبناء الجالية على التفاعل الخلاق لإنجاح هذه الخطوة التي ستتبعها خطوات لاحقة في طريق الخلاص القريب.

 

فلا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر

. 6818 .
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...