عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/09/25الساعة06:14
Items filtered by date: نيسان/أبريل 2017

عدن برس / خاص -

قال وزير الدولة السابق والقيادي البارز في المقاومة الشيخ هاني بن بريك إنه رجل مقاومة في مختلف المراحل.

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أصدر مساء الخميس الماضي قرارا بإعفاء بن بريك من منصبه وزير الدولة وإحالته إلى التحقيق.

وأوضح الوزير السابق والقيادي في المقاومة بن بريك في تغريدة له على حسابه الرسمي في الموقع الشهير "تويتر" مساء اليوم الأحد قائلا:" أنا رجل مقاومة قبل الوزارة وأثنائها وبعدها".

وأكد أن أخوته في الجبهات والمدن على نقاط التفتيش والمنشآت رفقة التحالف العربي ولن أرجع عنهم إلا بنصر أو شهادة.

وهذا اول موقف رسمي يعلنه بن بريك الذي اثار جدلا كبيرا عدة مرات عبر تصريحاته خلال الاشهر الماضي.

والى الان لم يعرف اسباب اقالة الوزير بن بريك ولماذا ثمت احالته للتحقيق.

ويشرف بن بريك على ملف جرحى المقاومة التي تقوم دولة الامارات بعلاجهم في الهند 

عدن برس / خاص -

يتواجد قائد الحزام الأمني للعاصمة المؤقتة لليمن عدن نبيل المشوشي في العاصمة الاماراتية أبوظبي في إطار زيارة عمل لتعزيز دور وجهود قوات الحزام الأمني التي تدعمها دولة الإمارات.

وكانت قوات الحزام التي تم تشكيلها بدعم من قوات التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الإمارات حققت إنجازات أمنية كبيرة وساهمت في تحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق انتصارات مختلفة في الحرب ضد الإرهاب بعدن والمحافظات المجاورة لها.

وخلال زيارته للعاصمة الإماراتية أبوظبي التقى المشوشي اليوم الأحد بمستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر أبوبكر العطاس حيث ناقشا آخر المستجدات والتطورات المتصلة بأوضاع البلاد.

وشارك في اللقاء عددا من الشخصيات الجنوبية بينها نجل القائد العسكري الشهيد أحمد سيف اليافعي وهو المهندس منيف واللواء قاسم عبدالرب واللواء علي الردفاني المقيمان في ابوظبي.

وعلم عدن برس إن زيارة المشوشي تستمر عدة أيام حيث مقرر له لقاءات اخرى بقيادات امنية اماراتية الى جانب لقاءته بالشخصيات الجنوبية المتواجدة في العاصمة ابوظبي.

والمشوشي احد قيادات المقاومة الجنوبية في جبهة القتال (بير احمد) ويتمتع بقبول شعبي ورسمي كبيرين.

عدن برس / خاص -

قال زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي اليوم الأحد إن مقاتلي التنظيم لن يتركوا جرائم أمريكا تمر دون عقاب.

وتعتبر واشنطن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الذي يتخذ اليمن مقرا رئيسيا اخطر الفروع في العالم تهديدا لها.

وأشار الريمي الى الهجمات الاميركية التي نفذتها في قرية يكلا بمحافظة البيضاء وسط البلاد يناير الماضي وذهب ضحيتها عشرات المدنيين.

وفي لقاء صحفي مكتوب نشرته مؤسسة الملاحم المتحدثة باسم التنظيم قال الريمي "إن التنظيم مرغ أنف أمريكا وقتلوا وجرحوا عدداً كبيراً من الجنود الأمريكيين وأسقطوا طائرتين عموديتين في العملية العسكرية".

وتابع قائلا:"ما تفعله أمريكا في عهد ترامب هو انعكاس للفشل المتراكم للإدارات الأمريكية المتعاقبة التي أفلست في مواجهة المجاهدين في كل مكان".

وأشار الريمي الى تواجد قوات عربية في العمليات الامريكية الاخيرة وقال "نعلم بمشاركة إماراتية في عمليات الإنزال التي يقوم بها الجيش الأمريكي".

وهذا اول ظهور لزعيم تنظيم القاعدة قاسم الريمي في اليمن منذ تلك الهجمات الامريكية التي قتلت عدد بارز من اعضاء القاعدة في شبوة ومارب والبيضاء.

الصفحة 1 من 105

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...