عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/23الساعة10:14

اللواء حسين عرب رئيس لجنة معالجة مشاريع كهرباء عدن..!- يحي غالب الشعيبي

Rate this item
(0 votes)
اللواء حسين عرب رئيس لجنة معالجة مشاريع كهرباء عدن..!- يحي غالب الشعيبي

كنت لااريد مناقشة موضوع كهربا عدن لأن اي نقاش بموضوع الكهربا هو عبث ذهني فقط ولكن وفقا لما كتبه اليوم فتحي بن لزرق ونقل اقوال اللواء حسين عرب بخصوص كهرباء عدن فهناك قضايا جوهريه بشأن كهربا عدن لابد من طرحها خصوصا وان الموضوع مطروح للنقاش وبوسائل الاعلام ومن هذه القضايا مايلي..

اولا ..

اللواء حسين عرب هو رئيس لجنة متابعة مشاريع كهربا عدن وهذه الصفة حصل عليها منتصف العام الماضي 2016م وعقدت اللجنة اجتماعات عديده برئاسة بن عرب وشكلت لجان فنيه منبثقه عنها.. ناقشت عدد من المشاريع محطات التوليد وغيرها وقروض ووووالخ

ثانيا..
وجهة نظري ان اللواء بن عرب كان يريد النجاح ويريد ان تنتهي معانات الناس في عدن وأزمة الكهربا الخانقه..
وكان يظن انه سيستطيع النجاح ويظن ايضا ان هناك قصور من جهات معينه وأنه هو القادر على تصحيح ذلك القصور..

ثالثا..
كلام اللواء حسين عرب لفتحي بن لزرق اليوم غير كافي ليعفي بن عرب من مسؤوليته الحكومية في ملف كهرباء عدن حتى وان تغاظى فتحي بن لزرق عن اظهار صفة اللواء بن عرب كرئيس للجنة معالجة مشاريع كهربا عدن وتحدث عنه بصفته نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية واكبر مسؤؤل في معاشيق حسب ماكتبه فتحي..
وهنا تكمن المغالطة وذر الرماد على العيون والتهرب من تحمل المسؤولية ونحن نعرف ان اللواء بن عرب يمتاز بالشجاعه مهما تختلف اوتتفق معه سياسيا او بوجهات النظر..

رابعا..
اللواء بن عرب اراد طواعيه ولازال ان يتحمل مسؤولية ملفات هامه وشائكه في عدن ومن ذات نفسه وبصفته الحكومية ايضا وتبنى ولازال يتبنى تشكيل اللجان في كل مؤسسه يتدخل لحل اشكالاتها ولكن لم تنتهي الاشكالات بتلك المؤسسات للأسف..وعلى سبيل المثال لجنة شركة النفط في عدن وكذا لجنه فنيه لمعالجة مشاريع كهربا عدن وايضا لجنة موضوع شاحنة مهربه من ميناء عدن ولجنة معالجة احداث الخميس الماضي في خورمكسر
وايضا لجنة استلام وتسليم الاموال المضبوطه في الضالع الى البنك المركزي عدن ..

خامسا..
وهو الأهم ان اللواء حسين عرب في كل اللجان التي يشكلها يستبعد اجهزة حماية القانون وبالذات النيابة العامة (نيابة الاموال العامة ) واجهزة الرقابة والمحاسبة والبحث الجنائي ..
فلم يتم اشراك النيابة العامة وهي الجهاز المعني دون غيرها في التحقيقات وبحث سلامة وقانونية الاجراءات والمعنية بالبحث عن انتهاك القانون مدنيا او جنائيا..
فتغييب القانون في تلك اللجان هو سبب فشلها وتعثرها ..لذلك تحولت مدينة عدن مدينة القانون الى اشبه بديوان كبير لشيخ قبلي تتوزع فيه مهام لجان الصلح والتحكيم ووكلاء الشريعه..

سادسا..
نعود لموضوع ملف كهربا عدن الذي تبناه اللواء عرب واكرر ان الرجل كان يريد النجاح ولكنه لم يستطيع ..
وبشان موضوع تأخر القرض المالي من الحكومة السعوديه لكهربا عدن كما جاء بحديث اللوا بن عرب اليوم مع فتحي لزرق .صراحة لم نسمع على هذا القرض من قبل سوى اليوم وبأنه السبب في ازمة كهربا عدن ..كنا نسمع ونقراء تلميحات ان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقه هي السبب بازمة كهربا عدن رغم علمنا انها تلميحات واشاعات مغرضه.. ولكن اليوم دخلت المملكة العربية السعودية الشقيقه كمتهم بأزمة كهربا عدن؟؟
واللواء بن عرب رجل سياسي امني استخباراتي يعي مايقول ومايطرح .ففي العام الماضي فأجى الجميع وطار الى الدوحه لفتح خطوط تواصل مع الدوحه تحت ذريعة (بعد ان عجزت الإمارات عن توفير كهربا لعدن )
ولكن السؤال اذا استمر تأخير المملكة العربية السعودية عن الوفاء بالتزامها بشأن قرض كهربا عدن الى اين سيتجه ويطير اللواء بن عرب رئيس لجنة معالجة مشاريع كهرباء عدن؟
وكما تابعنا نتائج اجتماعات لجنة معالجة الكهربا في عدن برئاسة اللواء بن عرب لم نسمع عن التزام الحكومة السعوديه لكهربا عدن وانما سمعنا عن كهربا بالفحم لعدن اقرتها لجنة معالجة الكهربا في عدن برئاسة اللواء بن عرب في اجتماعها بشهر ديسمبر الماضي واتضح انه لافحم ولا رماد ..

سابعا..

ختاما نستنتج ان الحكومة الشرعية قد تبنت على عاتقها ملف كهربا عدن وقامت برفع يد السلطة المحلية في عدن عن هذا الملف وغيرها من الملفات الهامه في المدينه وأن اللواء حسين عرب هو رئيس لجنة متابعة مشاريع كهربا عدن وهو المسؤؤل كممثل للحكومة عن كل مايجري من معاناة للناس بصفته ممثل للحكومة التي فشلت فشل ذريع في حل ازمة كهربا عدن ...
وكنت اتوقع ان يبادر بصفته وزير للداخليه الى احالة المتسببين بالفساد والتخريب في مؤسسة الكهربا الذي اشار اليهم بحديثه وإحالتهم الى التحقيق والحبس الاحتياطي..لكنه لن يستطيع ذلك وهو يقوم بتغييب اجهزة حماية القانون ..وكنت اتوقع ان يبادر الى التنحي وتقديم استقالته من رئاسة لجنة معالجة مشاريع كهربا عدن بعد هذا الفشل الذريع لكنني تفاجأت ظهوره الإعلامي اليوم يتحدث عن ازمة ملف كهربا عدن من جديد ليؤكد مسؤليته الرسميه عن مايجري في كهربا عدن..
عدن 20ابريل

. 227 .

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...