عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/09/20الساعة01:32
عدن برس-خاص

عدن برس-خاص

مصدر يؤكد ل"عدن برس" مغادرة الزُبيدي وبن بريك إلى الرياض

عدن برس / خاص -
أكد مصدر موثوق في العاصمة عدن ل"عدن برس"، مغادرة رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزُبيدي، ونائبه الشيخ هاني بن بريك، عدن صوب العاصمة السعودية الرياض.

وجاءت مغادرة رئيس المجلس الانتقالي الجنوب الزُبيدي ونائبه بن بريك إلى الرياض عقب 24 ساعة من إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يضم 26 شخصاً بينهم الرئيس ونائبه، وذلك بتفويض شعبي في مليونية إعلان عدن التاريخي يوم 4 مايو الجاري لإدارة وتمثيل الجنوب داخلياً وخارجياً.

كما جاء إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تلبية لرغبة الشارع الجنوبي المطالب باستعادة وبناء دولة الجنوب عقب تحقيق المقاومة الجنوبية بدعم من التحالف العربي الانتصارات الميدانية الكبيرة على ميليشيا الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح والتنظيمات الإرهابية.  

اقرأ المزيد...

محافظ حضرموت: المجلس الانتقالي يجمع الجنوبيين ونطالب بإقليمين جنوب وشمال

عدن برس / خاص -
قال عضو المجلس الانتقالي الجنوبي محافظ حضرموت اللواء ركن أحمد سعيد بن بريك، في هذه المرحلة المفصلية التي تجمع فيها كلمة الجنوب في قالب سياسي جديد يحمل كل طموحات أبناء المحافظات الجنوبية من جزيرة ميون وحتى المهرة، يحمل همومهم وآلامهم وتضحياتهم التي لا تحصى منذ عام 1994م حينما دُفِنت أحلامهم وطموحاتهم بتلك الحرب الظالمة التي عانى منها شعب الجنوب من التهميش والظلم والإقصاء والتنكيل بحياتهم وأرزاقهم وتعليمهم ووظائفهم ووجودهم داخل المؤسسات العسكرية.

وأضاف: يحمل كل هذه الهموم وهو أعلن وجوده اليوم المجلس الانتقالي السياسي الجنوبي ليمثل كل شرائح أبناء الجنوب ومكوناته قاطبة بدون إقصاء وتهميش فيما بينهم ليطالب بما سُلب منه من حقوق وهوية ومن حق العيش الكريم بثرواته وأرضه وجغرافيته، نعلن أننا سنقوم بانتزاع تلك الحقوق.

وذكر اللواء بن بريك: نود هنا الاصطفاف في لحمة واحدة بقلب رجل واحد بجانب هذه القيادة لهذا المجلس ومن معها من المكونات والتشكيلات التي ستلحق هذا التكوين القيادي وهي تشكيل المجلس الاستشاري ذات النخب والمرجعيات الكبرى والمجلس العسكري الذي يمثل قيادات ضباط وصف في جنود القوات المسلحة الجنوبية والأمن، وأشار إلى أن هذه المكونات جاءت في ظل قيادة الشرعية بقيادة المشير الركن / عبد ربه منصور هادي ويعتبر رئيس الشرعية توافقياً، وأنهم يعترفون بوجوده ويعلنون أنه هو الأب والحكم في قيادة دفة البلاد وتحقيق إنجاز المظالم التي لحقت بالجنوب طيلة 26 عاماً، واعتبر أن المجلس يشكل نقطة التقاء لكافة الجنوبيين في كل بقاع بلادنا الحبيبة.

وأكد للرئيس هادي على مطلبهم في تحقيق إقليمين إقليم للشمال وإقليم للجنوب لدولة اتحادية فيدرالية بقيادة المشير الركن / عبد ربه منصور هادي، كما طالب من الإخوان في المحافظات الشمالية بأن يعو لمطالب وموقف الجنوبيين والذي من خلاله يطالبون بوقف الحرب وسفك الدماء والدخول في مفاوضات مباشرة مع من هم على الأرض والدخول في مرحلة البناء والتعمير والعيش بسلام إن شاء الله بهذا الخطاب السياسي المفتوح المحددة معالمه لرفع الظلم والاستبداد والهيمنة.

كما أعلن بن بريك وقوفهم الكامل مع عاصفة الحزم والأمل من خلال دول مجلس التعاون والدول المشاركة فيها، وطالبها والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالاستجابة لهذا الموقف الجديد الذي يُعطي رؤية واضحة لإعلان وقف الحرب والمفاوضات وإعلان دولة اتحادية من إقليمين وإيقاف طوابير تجار الحروب واستنزاف مقدرات البلاد.

وقال بهذا الإعلان نقف وقفة حداد أيضاً على أرواح كل الشهداء في الجنوب والشمال الذين قضوا في هذه الحرب الظالمة التي ليس لها منتصر ولا مهزوم، وسدد الله خطانا وخطى قياداتنا بقيادة المشير الركن / عبدربه منصور هادي.

اقرأ المزيد...

قيادات ونشطاء جنوبيون يباركون تشكيل المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب

عدن برس / عبدالله مجيد -
باركت قيادات ونشطاء في الثورة الجنوبية التحررية إعلان المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.

وحظي المجلس الذي اعلن اليوم الخميس عن أسماء أعضائه في العاصمة عدن، ترحيبا واسعا من كل أطياف ومكونات والقوى الوطنية والسياسية لشعب الجنوب، معتبرين بأن ولادة المجلس اليوم تعد نقلة جبارة وتحولا كبيرا في الثورة الجنوبية التحررية.

واعتبر القيادي في الثورة الجنوبية جمال الدهري، أن الإعلان عن المجلس الانتقالي للجنوب برئاسة اللواء الزُبيدي، حقق ما كان يصبوا وينادي به الجنوبيون منذ انطلق الحراك الجنوبي في عام 2007م.

وقال الدهري في تصريحه ل"عدن برس": لقد حققنا في السنين الماضية لقضيتنا الكثير من الانتصارات عبر الفعل الثوري، واليوم بإعلان هذا المجلس ننتقل بثورتنا وقضيتنا من الفعل الثوري إلى الفعل السياسي وهو الأهم، فهذا المجلس هو من سيقدم قضية شعبنا في المحافل الإقليمية والدولية.

ودعا الدهري أبناء الشعب بكافة مكوناته وتنظيماته السياسية إلى سرعة المباركة والتأييد.ومن جهته حيا عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي، أبناء شعب الجنوب بإعلان المجلس الانتقالي، معتبرا إياه بإلاعلان التاريخي.

وأوضح المرقشي في تصريح تلقى "عدن برس" نسخة منه، أن اليوم يعد ميلاداً جديداً للقضية الجنوبية، بل تاريخاً جديداً في مسار الثورة الجنوبية.

وبدوره الأمين العام للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب العميد حسن اليزيدي، بارك إعلان المجلس الانتقالي، معتبرا إياه بالخطوة الجبارة وفي الطريق الصيحيح.

وقال اليزيدي في تصريح خاص ل"عدن برس": كنا ننتظر هذا المجلس منذ زمن ولكن كما يقال "أن يأتي متأخرا خير من أن لا ياتي"، والحمد لله تحقق ما كنا نتمنى وتوافق أبناء الشعب عليه، فكثير من المكونات والقيادات والشخصيات السياسية والعسكرية والثقافية قد باركت ومازال التأييد الداخلي والخارجي لقيادة المجلس مستمرة منذ إعلانه صباح اليوم لخميس.

ومع هذا ندعو كافة المكونات الثورية لتأييد هذا الكيان السياسي والانضمام إليه؛ ليتمكن من ايصال صوت شعب الجنوب إلى العالم، ويمثله في المحافل الإقليمية والدولية، حتى يحقق له هدفه المنشود في استعادة الدولة الجنوبية.

وأعلن عن المجلس الانتقالي صباح اليوم الخميس في العاصمة عدن برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ونائبه الشيخ هاني بن بريك، كما ضم إلى جانبهما 24 عضواً من أبرز القيادات السياسية والعسكرية في المحافظات الجنوبية.ويهدف المجلس إلى إدارة شؤون الجنوب وتمثيله داخليا وخارجيا حتى استعادة الدولة الجنوبية بفك الارتباط عن الوحدة مع نظام صنعاء.

وكان الشعب قد فوض اللواء الزُبيدي في مليونية إعلان عدن التاريخي والتي اقيمت في 4 مايو من الشهر الجاري في العاصمة عدن برئاسة المجلس واختيار أعضائه من القوى السياسية والوطنية.

اقرأ المزيد...

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...