عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/07/24الساعة05:21

ويكيلكس : صالح كذب عن إسقاط طائرة تجسس ايرانية رغم علمه بأنها طائرة إمريكية

Rate this item
(0 votes)

واشنطن – لندن " عدن برس " -

يتواصل مسلسل كشف فضائح أكاذيب النظام اليمني على شعبه من خلال البرقيات التي ينشرها موقع ويكيلكس والتي تمت بين السفارة الامريكية في صنعاء ووزارة الخارجية في واشنطن ، وتقول إحدى البرقيات المسربة عبر ويكيلكس " ذكرت وسائل الاعلام اليمنية الرسمية يوم 28 مارس 2007 أن اليمن أسقطت "طائرة تجسس ايرانية" في المجال الجوي اليمني، والتقطت القصة بسرعة من قبل وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم ، مع إدعاءات أن إيران كانت تستخدم طائرات بدون طيار للتجسس على اليمنيين .

 

 

ولكن كما هو الحال مع الكثير من الأشياء التي تخرج من مكتب الرئيس اليمني صالح ، كانت هذه كذبة. تأكدنا من ذلك بشكل قاطع اليوم ، تسريبات ويكيليكس الجديدة أظهرت أن المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية نبيل خوري كان قد أتصل بالرئيس صالح قبل الاعلان عن إسقاط الطائرة لأن اليمنيين عثروا على طائرة أمريكية بدون طيار تطفو فوق الشواطىء " .

أكدت الولايات المتحدة أن استخدام الطائرات بدون طيار يتم خارج المجال الجوي اليمني وأن الطائرة تتبع السفينة يو اس اس اشلاند التي كانت تقوم بدوريات في المياه الدولية في ذلك الوقت. وقيل أن صالح قد"شكك" في هذه الرواية لكنه وعد بعدم إلقاء اللوم على الولايات المتحدة ".

بدلا من ذلك ، وبشكل غريب ، قام صالح بإتهام إيران ، الذي لا يملك طائرات بدون طيار ، وأدعى صالح ان الحكومة اليمنية أطلقت "النار عليهم". الوثيقة خلصت إلى أن "صالح قرر أنه سيستفيد أكثر من إظهار ايران كبلد سيئ في هذه القضية ".

. 5009 . Last modified on الخميس, 28 أيار 2015 23:05
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...