عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/23الساعة10:14

"إقامة دبي" تضبط قرابة 2000 وثيقة سفر مزورة في 20 شهراً

Rate this item
(0 votes)
"إقامة دبي" تضبط قرابة 2000 وثيقة سفر مزورة في 20 شهراً

عدن برس - متابعات: أكد مدير مركز التدريب وفحص الوثائق التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الخبير عقيل النجار، أن رؤية مركز فحص الوثائق هي تحقيق شراكة وطنية ودولية مع أجهزة التحقيق المختلفة في العالم والتي ستساهم في تعزيز مستوى الفحص الفني للوثائق، ويكمن التحدي في مسايرة أحدث التطبيقات لمكافحة الأساليب المبتكرة في عالم تزوير المستندات،

بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لمركز فحص الوثائق لتطوير العمل، ويعتمد ذلك من خلال السعي نحو اعتماد مركز فحص الوثائق من حيث بيئة مكان العمل والامكانيات التكنولوجية والعلمية والموارد البشرية.

وكشف الخبير، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عن عدد الوثائق المزورة والمستندات التي ضبطت في مركز فحص الوثائق في عام 2015، والذي بلغ نحو 1461 مستند، وعدد المستندات المشكوك في صحتها 53 ألفاً و 585 مستند، وعدد المستندات المزورة في 6 أشهر من العام الجاري نحو 503 مستند، وعدد المستندات المشكوك في صحتها في ذات الفترة 20 ألفاً و935 مستند، مشيراً إلى أن الوسائل المستخدمة التي يستخدمها فاحصوا المستندات البالغ عددهم 50 موظفاً في مركز فحص الوثائق في الكشف عن الجوازات المزورة بأجهزة كشف مختلفة وبدرجة عالية من الاحترافية، متبعه بأعلى معايير التكنولوجيا المتطورة والخدمات الذكية في منافذ الدولة.

وأضاف النجار أن "المركز يقوم بتنظيم "دورة أساليب" التي يخضع لها العاملون وتتكون من مستويان وهما: كشف التزوير (المستوى الأول)، ودورة أساليب كشف التزوير(المستوى الثاني)"، مشيراً إلى أن إقامة دبي تعمل على تدريب الموظفين بصورة مستمرة ليكونوا قادرين على التعرف على ميزات أي جواز سفر في العالم.

وقال النجار: "لا يخلو زمن في تاريخ عالم التزوير من حالات جديدة (غريبة) من أساليب التزوير نظراً للطبيعة الديناميكية التي تتصف بها الجريمة، حيث يتم الاشتباه بالوثيقة المزورة بناءً على معايير فنية يتعلمها المتدربين من جميع مستويات درجات التدريب أثناء عقد الدورات لهم، والحالات التي تشكل صعوبة في كشفها تحوّل الى الفاحصين الأكثر خبرة في مجال كشف التزوير والموجودين في المركز".

وأضاف النجار أن "مركز فحص الوثائق سيتبع إجراءات و نهج الاستباق في مكافحة هذا النوع من الجريمة من خلال تحليل الأنماط المختلفة من الجريمة والوقوف على أحدث التقنيات والممارسات في مجال فحص وثائق السفر".

. 461 . Last modified on الإثنين, 16 كانون2/يناير 2017 20:35
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...