عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/23الساعة10:14

دموع نصر قطر

Rate this item
(0 votes)

الدوحة – لندن " عدن برس " :

على غير العادة سألني الأستاذ أحمد بن سعيد الرميحي رئيس التحرير عما إذا كنت أنوي المجيء أمس الخميس إلى مقر "العرب"، وهو يعلم أنني لا أتواجد يوم الخميس فيها، وهو لا يتواجد بها في هذا اليوم أيضاً.

فأجبته بنعم، وأنا أعلم أن هذا اليوم مهم لقطر، ولكل أهل قطر، ومن فيها حضر، وعندما أردت الدخول لمكتبه أخبرتني سكرتيرته الفاضلة خالدة الساقي بأنه لا يريد مقابلة أحد بشكل قطعي، فقلت لها أخبريه أنني هنا، فأخبرته على تردد ووجل، فدعاني للدخول مباشرة، ووجدته قلقاً يتابع قناة الجزيرة الرياضية وقناة الدوري والكأس، منتظراً إعلان نتيجة الفوز بشرف استضافة كأس العالم لسنة 2022.

فجلست معه في مكتبه والجو مشحون بالقلق المبرر، لأن هذه أحداث لا تتكرر، بذل فيه فارس قطر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، ومن معه الكثير من الجهود الحقيقية والمبهرة المضنية لتحقيقها.

مكثنا ننتظر ونتابع التغطية الحية في زيورخ والدوحة، وكنت أتأمل وجوه الناس التي تبثها الشاشة وكلها أمل وقلق، وكنت مشاطراً لأبو عبدالعزيز مشاعر لا أستطيع وصفها، ولكن عندما رأى أن سمو الأمير -حفظه الله- في زيورخ حاضراً ابتسم، وقال لي رئيس التحرير أنا متفائل، فابتسمت وسألته لماذا تفاءلت الآن؟ فقال "وكيف ما أكون مرتاح ووجه السعد أبو مشعل موجود في زيورخ يا ولد؟ خلاص الفوز لنا بإذن الله!".

وبعد دقائق من الترقب والانتظار بثت قناة الجزيرة أخبارا عاجلة، مفادها أن المنافس الوحيد لقطر هي الولايات المتحدة الأميركية التي يحمل ملفها أمام الفيفا رئيسها الأسبق بيل كلينتون، ذلك السياسي المخضرم، الذي رأس الولايات المتحدة لفترتين، وفي لحظات كأنها ساعات صعد إلى المنصة السيد بلاتر الذي أجاد التلاعب بأعصابنا، وأعصاب كل المتابعين، لإعلان نتائج 2018 و 2022، وبعد أن أعلن فوز روسيا بتنظيم 2018، ساد المكان صمت اختلطت فيه المشاعر، كأنها مشاعر طالب مُجد ينتظر معرفة نتيجة امتحانه الذي يحدد مصيره، كانت الثواني كالسنين، والانتظار قاتل، بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وما هي إلا دقائق تلاها إخراج بلاتر البطاقة التي تحمل اسم الفائز بشرف تنظيم كأس العالم لسنة 2022 مكتوب فيها QATAR، وأعلن بلاتر فوزها المُستحق لاستضافة البطولة، فقفز رئيس التحرير من مكانه قائلاً "فزنا يا ولد! فزنا!، جابها الفارس محمد بحضور أبو مشعل وجه السعد".

رأينا في زيورخ عناق الابن لأبيه بعد النجاح، رأيت سعادة الشيخ محمد يعانق سمو الأمير -حفظهما الله- بشدة، ويبكي فرحاً بهذا النصر لقطر، ورأينا كيف أن سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند فتحت ذراعيها لابنها فارس آسياد 2006، الذي تمكن من تحقيق هذه النتيجة باقتدار، لتحييه وتشكره على ما قام به، كما أن سعادة الشيخة هند كانت هناك غير قادرة على تمالك دموع الفرح بعد هذه اللحظات العصيبة، ولم نتمالك أنفسنا أمام كل هذه المشاعر الجميلة، فبكينا فرحاً متأثرين بما نشاهده في زيورخ، كيف لا وكان النصر الرائع -الذي حققه من مثلوا قطر وكل العرب- مثالا حيا على ما تستطيع القيام بإنجازه قطر.

وما هي إلا دقائق وبدأ الزملاء في "العرب" تقديم التهاني لنا ولأنفسهم فرحين، ومضيت لمكتب الأستاذ محمد حجي نائب رئيس التحرير لأبارك له هذا الإنجاز، ورأيت ملامح الفرح والتأثر في عينيه.

أما الآن فلا نملك إلا أن نقول شكراً لأميرنا أبو مشعل رمز قطر وكل العرب، ولسمو الشيخة موزة، وفارس قطر الشيخ محمد، وكل من كانوا هناك، وتأكدوا أن قلوب أهل قطر، وكل العرب في قطر وخارجها، كانت معكم، وفرحت بهذا الفوز المستحق بجدارة، وأولهم قلب سمو نائب الأمير وولي العهد الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله.

وفي الختام مبروك لقطر ولكل العرب، والنصر ليس لقطر وحدها بل لكم كلكم، وشكراً لدعمكم ومساندتكم من الخليج إلى المحيط، و "الوعد في 2022" إن شاء الله.

 

 

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

نقلا عن صحيفة " العرب " القطرية

. 896 . Last modified on الخميس, 28 أيار 2015 23:05
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...