عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/07/24الساعة05:35

تقرير: سبعة وعشرون ألف مدني ضحايا الانقلابيين والارهابيين في الجنوب

Rate this item
(0 votes)

عدن برس / متابعات -
أفادت مؤسسة "صح" لحقوق الإنسان في تقرير صادر عنها بأن الاجتياح المسلح من قِبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لأغلب أرجاء المحافظات الجنوبية

تسبب في مقتل 4 آلاف و 968 مواطناً وجرح 22 ألف 183 مواطناً واحتجاز 862 مواطناً لا زال عدداً منهم مخفياً حتى الآن، كما بلغ ضحايا الأعمال الإرهابية 216 قتيلاً و 264 مصاباً.
وأوضح أمين عام مؤسسة صح لحقوق الإنسان عصام الشاعري أن الميليشيات الانقلابية ارتكبت جرائم حرب ودمرت البنية التحتية، واستخدمت المنشآت الصحية كمراكز وثكنات عسكرية وحولتها إلى أهداف عسكرية واستهدفت المستشفيات والمراكز الصحية والكوادر الطبية وسيارات الإسعاف والمسعفين الطبيين، واستهدفت قطاع التعليم من خلال تدمير المدارس والكليات والجامعات وحولتها إلى مراكز حربية وثكنات عسكرية، كما استخدمت الميليشيات الانقلابية سياسة التجويع وحصار السكان والمدن وجندت الأطفال في صفوفها والزج بهم إلى جبهات القتال.
ولفت إلى بروز استخدام الانقلابيين الألغام الأرضية كواحدة من بين الأسلحة التي تلحق الأذى بالسكان المدنيين والأبرياء واستمرار القتل والإعاقة جيلاً بعد جيل، فضلاً عن تسببها بسقوط المزيد من الضحايا حتى بعد انتهاء العمليات العسكرية.
وأكدت مؤسسة "صح" في تقريرها أن الانقلابيين التابعين لميليشيا الحوثي وصالح، زرعوا نحو مائة ألف لغم في محافظة عدن، كما زرعوا أكثر من 150 ألف لغماً في عدة محافظات بجنوب وشمال اليمن ومنها المحافظات المجاورة لمحافظة عدن مثل أبين ولحج والضالع ومأرب وشبوة والجوف وتعز، وتسببت في مجملها بسقوط عدد كبير جداً من الضحايا المدنيين.
وقال أمين عام مؤسسة "صح" لحقوق الإنسان الشاعري إن إجمالي عدد القتلى بنيران الانقلابيين في عدن بلغ ألفين و 711 شخصاً والجرحى 17 ألف و 864 شخصاً بينهم نساء وأطفال ومعاقين، كما ارتكبت الميليشيات الانقلابية عدد من المجازر منها مجازر التواهي ودارسعد والمنصورة وخورمكسر والسكن الجامعي وقصف خزانات الوقود، وبلغ عدد ضحايا الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية في عدن 164 قتيلاً وجريحاً، وأضاف أن الميليشيات الانقلابية هدمت 471 مسكناً وألحقت أضراراً بحوالي 11 ألف و 231 مسكناً ودمرت البنية التحتية بشكل شبه كامل.
وذكر أن إجمالي عدد الضحايا المدنيين بنيران الانقلابيين في محافظة لحج بلغ ألف و 231 قتيلاً و ألفين واثنين مصاباً، والضحايا المدنيين بألغام الانقلابيين 68 شخصاً بينهم أطفال ونساء، وأشار إلى بلوغ ضحايا الانقلابيين في محافظة الضالع 359 قتيلاً و ألف و 720 جريحاً و 17 قتيلاً بالألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية بالضالع، وفي محافظة أبين بلغ عدد القتلى بآلة الموت التابعة للانقلابيين 212 شخصاً والجرحى ألف و 142 شخصاً والقتلى بالألغام 24 شخصاً، كما بلغ عدد القتلى في محافظة شبوة 231 وعدد من الجرحى، فيما تسببت الألغام في مقتل ثمانية أشخاص وإصابة خمسة آخرين.  

الخليج الإماراتية

. 171 . Last modified on السبت, 21 كانون2/يناير 2017 23:12
عدن برس

Donec pulvinar, ligula sed volutpat rutrum, risus purus ullamcorper massa, at tristique risus nisi quis est. Suspendisse pharetra sagittis leo eget tincidunt? Maecenas ut consequat massa

www.smartaddons.com/

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...