عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/20الساعة01:03

عدن:احتجاجات عمالية عاصفة تؤدي الى طرد مدير شركة النفط

Rate this item
(0 votes)
عدن:احتجاجات عمالية عاصفة تؤدي الى طرد مدير شركة النفط

عدن برس/خاص-
انتفض موظفو شركة النفط عدن اليوم الأربعاء ضد مديرها العام ناصر حدور وقاموا بطرده واغلاق مكتبه ومبنى الشركة التي تعد أهم رافد مالي لخزينة الدولة.

وقال شهود عيان وموظفين لعدن برس إن كافة موظفو والعاملين بشركة النفط نفذوا اليوم اعتصاما بحوش الشركة لليوم الثالث في إطار احتجاجاتهم الواسعة على قرار الحكومة بتكليف شركة مصافي عدن القيام بعمل تسويق وبيع المشتقات النفطية بدلا عن شركة النفط صاحبة الاختصاص الحصري بهذا العمل.

وأضافوا ان احتجاجات الموظفين تصاعدت بهتافات ضد مدير الشركة الذي طلب من حراسه فض الاعتصام بالقوة.

وقال الشهود ان صدامات وقعت بين الموظفين المحتجين والحراس استخدمت فيها العصي وبعض الادوات الحادة وهو ما دفع بعشرات الموظفين الى اقتحام مكتب المدير وطرده منه.

ولاول مرة تشهد شركة النفط العريقة عراكا كبيرا بين الموظفين ومديرها كما انها سابقة هي الاولى من نوعها منذ أعوام في مرافق الحكومية التي تعاني من سوء ادارة وفساد ينخر كل مفاصلها.

وتأتي الاحتجاجات العمالية في شركة النفط لتفتح باب التوقعات بقدوم ثورة عمالية عاصفة ربما تشهدها بقية مؤسسات والمرافق الحكومية بعدن العاصمة المؤقتة لليمن.

ويتهم الموظفون مدير الشركة ناصر حدور بتقديم تنازلات لمصالح شخصية له على حساب المصلحة العامة للشركة ومصالح منتسبيه حينما وافق على تمرير عرض إدخال شركة مصافي عدن للعمل بدلا عن الشركة لبيع الوقود لصالح شركة عرب جولف الذي يملكها تاجر النفط الكبير احمد العيسي.

وبدأت احتجاجات الموظفين يوم السبت الماضي ويوم الثلاثاء(أمس) نفذ الموظفين وقفة احتجاجية واسعة امام قصر المعاشيق حيث تقيم الحكومة اليمنية.

وكان حدور عين قبل ثلاثة أشهر من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية واستعان بعدد من المسلحين والأطقم لتنفيذ قرار تعينه بالقوة.

. 294 . Last modified on الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 16:17

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...