عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/20الساعة01:03

امريكا تريد تعهد سعودي بشأن المدنيين باليمن قبل بيع صفقة أسلحة

Rate this item
(0 votes)
امريكا تريد تعهد سعودي بشأن المدنيين باليمن قبل بيع صفقة أسلحة

عدن برس / وكالات-  

صرح مسؤولون أمريكيون بأن الولايات المتحدة تريد الحصول على تعهدات جديدة من السعودية بتحسين عمليات الاستهداف بحيث تقلل لأقصى درجة ممكنة من سقوط قتلى مدنيين في حرب اليمن.

وتبحث الإدارة الأمريكية حاليا استئناف بيع الرياض ذخائر موجهة بدقة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولون أمريكيون وآخرون قريبون من هذه المسألة إنه "كان من المتوقع الإعلان الشهر الماضي عن صفقة بيع أسلحة لكن اعتراض مشرعين أمريكيين أغلبهم من الديمقراطيين وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان زاد الأمر تعقيدا".

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه "نريد من السعوديين أن يظهروا التزامهم باستخدام هذه الأشياء استخداما ملائما."

ومن بين الأشياء المطروحة أنظمة توجيه بقيمة 390 مليون دولار تقريبا من إنتاج شركة ريثيون من شأنها تحويل القذائف غير الموجهة التي تسقط بفعل الجاذبية إلى ذخائر موجهة من المفترض أن تكون أكثر دقة في ضرب الأهداف.

وقتل ما يقرب من 4800 مدني باليمن منذ بدأت أحدث جولات القتال في مارس آذار 2015 وسقط معظمهم جراء ضربات قالت رويترز إن التحالف الذي تقوده السعودية نفذها حسبما ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مارس آذار.

وامتنع ممثل للسفارة السعودية في واشنطن عن التعليق على المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن الأسلحة الموجهة بدقة.

وقتل آلاف المدنيين في محافظات عدن وتعز ولحج والبيضاء بقذائف مليشيات الحوثي وقوات صالح وسجلت تقارير حكومية واخرى لمنظمات محلية مقتل نحو 6 ألف مواطن إما بصواريخ التي تطلقها المليشيات تو بسبب الالغام التي زرعتها في الطرقات والمدن مع انسحابها وهزيمتها في تلك المناطق.

. 203 . Last modified on الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 07:48

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...