عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/09/25الساعة06:14

لقاء بعدن يضم لجنتي معالجة المبعدين قسراً ومتابعة قضايا القوى الفائضة

Rate this item
(0 votes)
لقاء بعدن يضم لجنتي معالجة المبعدين قسراً ومتابعة قضايا القوى الفائضة

عدن برس / خاص -
التقت لجنة متابعة قضايا القوى الفائضة في مؤسسات القطاع العام، برئاسة أحمد سالم فضل، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، مع لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية برئاسة فضيلة القاضي سهل محمد حمزة وبمعية أعضاء اللجنة.
وفي اللقاء قدم القاضي سهل حمزة عرضاً بما انجزته اللجنة خلال عامي 2013- 2014م من مقابلات واستلام الملفات الخاصة بالمستهدفين من المعالجات.
وأفاد حمزة في حديثه بأن اللجنة قد فحصت آلاف الملفات للعسكريين والمدنيين، رفع كشوفات بما تم انجاره، كما أكد في الوقت نفسه على اهتمام رئيس الجهورية بعمل اللجنة وحرصه على اكمال مهامها.
كما تطرق إلى جملة من المعوقات والصعوبات التي أعاقت انتظام عمل اللجنة، وكذا التي عطلت تطبيق توصياتها المرفوعة والتوجيهات الرئاسية، موضحا بأن اللجنة مهمتها المعالجة والرفع، وأن عدد من الجهات مهامها انفاذ قرارات اللجنة بعد صدورها بقرارات جمهورية بما فيها الجوانب المالية.
وأشار القاضي سهل محمد حمزة إلى أن اللجنة كانت قد أعدت مجموعة قرارات صدرت بمقتضاها القرارات الرئاسية المعلن عنها في وسائل الإعلام والقاضية بعودة المبعدين وتسوية أوضاعهم، واحيلت للجهات كل في ما يخصه لتنفيذها.
كما أوضح أن لجنة المبعدين طبقاً للقرار الرئاسي رقم (2) لسنه2013م منوط بها فقط معالجة قضايا المبعدين واصدار القرارات، فيما مناط بالجهات تنفيذ القرارات، وقد بين للجنة المتابعة أن اللجنة انتهت من أول قرار في قضايا المبعدين المدنيين وهي تعكف على دراسة ملفات قضايا المنقطعين لإصدار القرار والمعالجة فيها.
ومن خلال النقاش الذي دار أثناء اللقاء، أكد الحاضرون حرصهم على تنفيذ كافة القرارات ذات الصلة بشأن المعالجات الشاملة العادلة بهذا الملف، داعيين إلى تكاتف الجميع من أجل انصاف المشمولين بهذه القضية التي تمس حياة عشرات الآلاف الذين تمت احالتهم للتقاعد المبكر والابعاد القسري عن وظائفهم ومصدر عيشهم نتاج القرارات السياسية الخاطئة عقب حرب صيف عام 1994م دون إدراك من النظام السابق للنتائج السلبية الاجتماعية والانسانية لهذا القرارات التي استهدفت منظومة اقتصادية وأمنية وعسكرية كاملة لدولة سابقة كانت شريك أساسي في مشروع الوحدة.
وفي ختام اللقاء عبر ممثلو مؤسسات القطاع العام عن تقديرهم العالي لعمل اللجنة القضائية رئيساً وأعضاء وعاملين، وأكدوا على أهمية الاستمرار في دورها، وفقاً للقرار الرئاسي باعتباره مؤشر على الجدية والمصداقية، ويشكل شرطاً لإيجاد معالجات قانونية شاملة لكل جوانب هذه القضية، على أن تشمل العسكريين والمدنيين، مع التأكد أن عمال موظفي القطاع العام سينفذون وقفات احتجاجية سلمية للضغط على الجهات التي تعرقل وتحول دون تنفيذ القرارات الرئاسية دفع الاستحقاقات المشروعة والتعويض العادل للمبعدين من وظائفهم واحالتهم للتقاعد المبكر والذين تم إنهاء خدمتهم بدفع مكافأة مالية بموجب قانون صندوق القوى الفائضة.
ودعوا إلى توحيد جهد الهيئات والجمعيات التي تمثل أصحاب الحقوق، ومواصلة النشاط السلمي للوقوف مع قضية المبعدين وعلى كل صعيد ومستوى.

. 207 . Last modified on الإثنين, 01 أيار 2017 22:26

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...