عاجل عدن برس

wrapper

أخر الاخبار

آخر تحديث 2017/08/23الساعة09:59

عدن: استمرار التظاهرات الجنوبية قبيل اول مليونية ضد الرئيس والشرعية

Rate this item
(0 votes)
عدن: استمرار التظاهرات الجنوبية قبيل اول مليونية ضد الرئيس والشرعية

عدن برس/فضل العبدلي - نادية عبدالله - 

تشهد العاصمة عدن عدة مدن وبلدات بجنوب اليمن لليوم الخامس على التوالي تظاهرات ومسيرات تنديدآ واستنكارا لقرارات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتي اقالت محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ووزير الدولة الشيخ هاني بن بريل واحالته للتحقيق.

ويرى سياسيون إن الاسباب التي دفعت الى هيجان الشارع من القرارات هو اعلانها في الذكرى الـ 23 لاعلان نظام صنعاء الحرب على الجنوب في 27 أبريل 1994م من قبل رئيس نظام صنعاء المخلوع صالح وشريكه علي محسن الأحمر الجناح العسكري لحزب الإصلاح وهو ما اعتبره الشارع الجنوبي استهدافا للقضية الجنوبية ورموزها الثائرين.

ودعت لجنة الحشود والتصعيد الثوري جماهير الشعب في الجنوب إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة يوم غد الأربعاء بساحة المعلا تمهيدا للفعالية المركزية التي ستحتضنها ساحة العروض بخور مكسر بعد غد الخميس الموافق 4 مايو وذلك للوقوف ضد المؤآمرات التي تحاك تجاه القضية الوطنية العادلة للشعب الجنوبي وحماية للمكتسبات التي حققها الشعب ميدانيا، باصمود والتصعيد الثوري لاستكمال الأهداف والأمال المنشودة.

وأكدت اللحنة في بيان اليوم الثلاثاء إن شعب الجنوب لن ينجر وراء دعوات الفتنة التي تراهن عليها قوى الاحتلال المندحرة والعملاء والمندسين والمتربصين، وسيحافظ على انتصاراته التي حققها مهما كانت المؤامرات عليه.

ويحضر الشارع الجنوبي لفعالية كبرى سينفذها بساحة العروض بخور مكسر عدن بعد غد الخميس تحت عنوان (إعلان عدن التاريخي)، استنكارا لقرارات هادي باقالة رموز المقاومة الجنوبية، وللتصعيد الثوري.

. 850 . Last modified on الأربعاء, 03 أيار 2017 01:34

اتجاهات

  • إتجاهات

عدن برس فيديو

من نحن ؟

 عدن برس صحيفة إخبارية إلكترونية باللغة العربية -والانجليزية تأسست عام 2006 تصدر عن  مؤسسة عدن برس للاعلام .تتناول الأخبار و الأحداث المحلية  والأخبار ذات الصلة بالشأن في الجنوب واليمن بشكل عام والعربية والعالمية بحرفية عالية وحيادية واضحة وموضوعية لا لبس عليها، نراعي من خلالها مصداقية الخبر وانيته وسرعة  نشره بمنتهى المهنية

عدن برس

  • كلمة الموقع
  • أرسل خبر
  • تعازي 
  • تهانينا

ثقافة وفنون

برادفورد – لندن " عدن برس " خاص – النجم تشارلز ...
صنعاء – لندن " عدن برس " - ذهبت مثلما أتيت ...
دبي – لندن " عدن برس " - يدّعون الغرام وهو ...